في إطار متابعة سلسلة الجلسات الدورية التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة مع ممثلي كل ولايات الجمهورية لتقييم واقع قطاعي الشباب والرياضة بالجهات ومتابعة سير إنجاز المشاريع المبرمجة بها،

انعقدت صباح يوم الثلاثاء 19 فيفري 2019 بمقر الوزارة جلسة عمل بإشراف وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بن الشيخ بمعية كاتب الدولة للرياضة أحمد قعلول وبحضور والي سوسة عادل الشليوي وأعضاء مجلس نواب الشعب عن الجهة ومختلف الإطارات المحلية والجهوية إضافة إلى عدد من إطارات الوزارة خصصت لمتابعة مدى تقدم تنفيذ المشاريع الشبابية والرياضية المبرمجة بالجهة وحل كل الإشكاليات التي حالت دون تقدم إنجاز البعض منها. وتم خلال الجلسة تقديم عرض شامل لكل المشاريع الشبابية والرياضية المبرمجة بولاية سوسة لسنة 2019 وكذلك ضمن المخطط التنموي 2016-2020 حيث سيتم استكمال تهيئة دار الشباب حي الرياض ليتم إدراجها لاحقا ضمن برنامج الجيل الثاني للمؤسسات الشبابية النموذجية إضافة الى تهيئة دور الشباب بكل من النفيضة وأكودة والقلعة الكبرى ومساكن وكندار وسوسة المدينة ومواصلة تهيئة مركز الاصطياف والتخييم بالسلوم ببوفيشة وإحداث دور شباب بكل من الزاوية والقصيبة والثريات.

كما تم التطرق لعدد من المشاريع الشبابية والرياضية المعطلة على غرار تهيئة مركز الإقامة بالمركب الشبابي سهلول ومواصلة إحداث مركز التخييم والاصطياف بهرقلة وسيتم رصد اعتمادات إضافية لمواصلة تهيئة دار الشباب سيدي الهاني إلى جانب تهيئة ملعب الرقبي بالعوينات والملعب البلدي بالنفيضة والقلعة الصغرى.

كما تم اقتراح إحداث مضمار ألعاب قوى بالمركب المندمج بسوسة. ويعتبر مشروع بناء المسبح الأولمبي بسوسة إضافة إلى تهيئة وتوسعة الملعب الأولمبي من أهم المشاريع التنموية الكبرى المبرمجة بالجهة حيث ستنطلق أشغال تهيئة الملعب الأولمبي خلال الثلاثي الأول لسنة 2019.

وأعلنت الوزيرة بالمناسبة موافقة سلطة الإشراف ودعمها لبعث مشروع المعهد الرياضي بسوسة بالتنسيق مع وزارة التربية حيث تم تعيين لجنة مشتركة لدراسة المشروع الذي سيعدّ مكسبا للجهة ولرياضيي النخبة بصفة خاصة.

كما أعلنت وزيرة شؤون الشباب والرياضة في السياق ذاته أنه وفي إطار الإستراتيجية المستقبلية للوزارة سيتم تحديث دور الشباب الريفية في كل جهات الجمهورية لتكون دور شباب قارة وعصرية مواكبة لتطلعات الشباب وللتطورات التكنولوجية الحديثة كما سيتم تعميم ملاعب الأحياء على مختلف جهات الجمهورية .

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.