التأم صباح يوم الأربعاء 08 جويلية 2020 بإشراف وزير شؤون الشباب والرياضة السيد أحمد قعلول حفل امضاء الاتفاقية الخاصة بمنح البطلة الأولمبية حبيبة الغريبي "لقب سفير الرياضة التونسية".

 

وأثنى الوزير بهذه المناسبة على أهمية الخدمات الجليلة التي قدمتها البطلة، مثمنا في الآن ذاته أهمية هذا اللقب الشرفي الذي يمنح لرياضيي النخبة المتميزة تتويجا لمشوارهم الرياضي، واستثمارا لما تحقق من انجازات بما من شأنه أن يدعم الديبلوماسية الرياضية ويساهم في اشعاع صورة تونس على المستوى الدولي.

وتهدف هذه الاتفاقية الممضاة بين الجامعة التونسية لألعاب القوى من جهة والبطلة الأولمبية حبيبية الغريبي من جهة ثانية الى ارساء نموذج يحتذى به من أجل تنمية الرياضة التونسية ونشر القيم الرياضية النبيلة وتكريس المبادئ الأولمبية على المستويين الوطني والدولي.

ويذكر أنه تم اقتراح اسناد هذه الخطّة الممثلة في سفير الرياضة التونسية، ببادرة من وزير شؤون الشباب والرياضة السيد أحمد قعلول، كما دعا الى تعميمها على مختلف أبطالنا الرياضيين الحائزين على ألقاب عالميّة أو أولمبيّة.

وتم حفل التوقيع بمقر الوزارة بحضور رئيس اللجنة الأولمبية السيد محرز بوصيان ورئيس الجامعة التونسية لألعاب القوى السيد فتحي حشيشة "عن طريق تقنية الفيديو" وثلة من الإعلاميين الرياضيين وعدد من الاطارات العليا للوزارة.

 

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.