في إطار سلسة الزيارات غير المعلنة، التي يحرص وزير الشباب والرياضة على القيام بها، لمعاينة المنشآت الرياضية والمصالح الإدارية التابعة للوزارة والهياكل الرياضية المُنضوية تحت إشرافها، أدّى وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش، ظهر يوم الإثنين 01 أفريل 2024، زيارة تفقّد غير مُعلنة إلى الجامعة التونسية لكرة القدم، رفقة رئيس ديوان الوزارة السيد شكري بن حسن،

حيث التقيا بنائب رئيس الجامعة السيد واصف جليل وعدد من إطارات الجامعة.

وتمّ التطرق، خلال اللقاء، إلى عديد الملفات قصد حلّ كل الإشكاليات العالقة وتأمين حُسن سير المرفق الرياضي. كما قاما بزيارة المكاتب المالية والإدارية والإطلاع على بعض مشاريعها في طور الإنجاز على غرار نزل الجامعة ومركز الطب وعلوم الرياضة.

كما التقيا بأعضاء التفقدية العامة التابعة لوزارة الشباب والرياضة الموجودين على عين المكان، في إطار مهمّة تفقّد معمّق للجامعة وحثّهم على التسريع في إنجازها وإطّلعا، بالمناسبة، على ظروف قيامهم بمهمتهم في التدقيق في مختلف الملفّات المتعلقة بالجامعة.

وشملت الزيارة أيضا، الجامعة التونسية لكرة اليد، حيث التقى وزير الشباب والرياضة رئيس الجامعة السيد كريم الهلالي وعضو من المكتب الجامعي، وتمّ تفقّد مكاتب الجامعة، ثمّ الحديث عن أبرز الصعوبات والمشاكل التي تمر بها رياضة كرة اليد والتي تسببت في تراجع نتائجها، كما تمّ بحث سبل تجاوز هذه الصعوبات.

وتولّى وزير الشباب والرياضة زيارة الجامعة التونسية لرفع الأثقال، حيث التقى المدير الفنّي وبعض الإداريين بالجامعة، وتمّ التطرّق إلى وضعية الجامعة وأبرز مشاغلها على مستوى الدعم والبنية التحتية، إضافة إلى استعدادات الجامعة للاستحقاقات الرياضية القادمة وتتويجات رياضييها على المستوى الإقليمي والدولي.

وختم الدكتور كمال دقيش، مرفوقا بالسيد شكري بن حسن، زيارته إلى الجامعة التونسية للكرة الطائرة، حيث دار اللقاء حول أبرز الإشكاليات التي تواجه الجامعة والحديث عن تقدّم مسار التحضيرات للانتخابات التي ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة.

وقد أدّى وزير الشباب والرياضة، زيارة فجئية مماثلة، يوم الخميس الماضي 28 مارس 2024، إلى شركة النهوض بالرياضة (بروموسبور) حيث إطلع على الوضعية الاقتصادية للشركة في ظل ما تشهده الساحة من منافسة غير شريفة من قطاع الرهان الرياضي الموازي، وأسدى تعليماته بحوكمة الشركة على المستوى الإداري والمالي والحفاظ على استقرار المناخ العام داخلها وذلك لتحسين أداء الشركة، مشددا على أنّ الرهان الرياضي هو نشاط حصري تمارسه الدولة فقط دون سواها.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.