إستكمالاً لسلسلة الاجتماعات المخصّصة لمعاينة واقع قطاعي الشباب والرياضة في كل الجهات وسعيا الى فضّ المشاكل العالقة بخصوص وضعية عدد من المنشآت الشبابية والرياضية والتعجيل بانجاز المشاريع المبرمجة، انعقدت صباح اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 جلسة عمل تمهيدية خصّصت لطرح الإشكاليات المتعلقة بوضعية الفضاءات الشبابية والرياضية بولاية نابل وذلك باشراف كاتبة الدولة السيدة سهام العيادي وبحضور المندوبة الجهوية للشباب والرياضة بنابل السيدة عقيلة بالطيب وعدد من إطارات الوزارة والجهة.

وقد تم الاتفاق خلال هذه الجلسة الأولى التي ستليها زيارة ميدانية للجهة خلال الأيام القليلة القادمة على:

- عقد جلسة عمل مع والي الجهة وكل الأطراف المتدخلة في اقرب الآجال لفضّ الإشكاليات المتعلقة أساسا بمركز الإقامة بمنزل تميم الذي يشكو نقصا فادحا في الإطار العمالي والوضعية المتردّية للمركز الوطني للكرة الطائرة بقليبية.

- توفير السبورة اللامعة لكل من سليمان وتازركة وقرمبالية حال توفر الدفعة الجديدة من شراءات سنة 2021 .

- النظر في مقترح ادراج بناء مركب شبابي جديد ببني خلاد ضمن مخطط التنمية والتعجيل بالقيام بإلاصلاحات الضرورية لدار الشباب الحالية.

- تهيئة دار الشباب بسليمان وتوفير التجهيزات اللوجستية اللازمة.

كما تطرقت الجلسة الى الوضعية المتردية لنوادي الشباب الريفي ووحدات التنشيط الشبابي المتنقلة بمختلف معتمديات ولاية نابل وضرورة ايلائها الأهمية اللازمة ووضع استراتيجية عمل وخطة تدخل وتنفيذ واضحة بخصوصها نظرا إلى مساهمتها الفاعلة في تنشيط شباب الجهات والمناطق النائية ودعم رياضة المواطنة بها.

وقد أكدت كاتبة الدولة على ضرورة برمجة المشاريع الشبابية والرياضية في كل جهات الجمهورية وفق استراتيجية مدروسة تراعي حاجيات الجهات وخصوصياتها مع إعطاء الأولوية لتثمين المنشآت الموجودة والحرص على تهيئتها واستغلالها لتكون فضاءات ملائمة لاستقطاب الشباب وتأطيره، مشيرة الى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمعاضدة جهود الدولة وتمكين الشباب المعطل عن العمل من فرص للتشغيل وبعث المشاريع وتنمية روح المبادرة لديهم.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.