أدت وزيرة شؤون الشباب و الرياضة سنية بن الشيخ صباح يوم الاربعاء 15 ماي 2019 زيارة عمل إلى ولاية سليانة حيث أعطت بمعتمدية الكريب و بمعية والي سليانة عبد الرزاق دخيل و بحضور مختلف الاطارات المحلية و الجهوية بالجهة اشارة انطلاق تنفيذ منظومة "احميني" المتعلقة بالتغطية الاجتماعية للنساء العاملات في القطاع الفلاحي بولاية سليانة.
وأكدة الوزيرة بالمناسبة أن هذا البرنامج قد انطلق بإذن من السيد رئيس الحكومة، خلال المصادقة عليه في مجلس وزاري خاص بالمرأة في 8 مارس المنقضي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

واكدت في ذات السياق أن هذا البرنامج يرمي الى إدماج 500 ألف امرأة من المناطق الريفية في منظومة التغطية الاجتماعية عبر نظام يراعي خصوصية نشاطهن، مما سيسمح بتمتيعهن بتغطية صحية لهن ولأطفالهن وجراية الشيخوخة، إلى جانب حمايتهن من حوادث الشغل والطرقات.
كما بينت بالمناسبة أن هذا المشروع يندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق الريفية (2017-2020) والتي ترتكز على خمس محاور أساسية من بينها التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات في الوسط الريفي والتمكين الاجتماعي من خلال ضمان ظروف العمل اللائق والتنقل المحمي والآمن للنساء العاملات في القطاع الفلاحي وتيسير انتفاعهن بالتغطية الاجتماعية.

 

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.