زيارة المركب الرياضي بماطر، كانت المحطة الأولى للزيارة الميدانية التي أدتها صبيحة يوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني سهام العيادي الى ولاية بنزرت مرفوقة بوالي الجهة السيد محمد قويدر وعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب عن الجهة

والمندوب الجهوي للشباب والرياضة السيد أنور الحيدري وعدد من إطارات الوزارة والإطارات الجهوية والمحلّية.

وأذنت كاتبة الدولة بالمناسبة، بالانطلاق في طلب العروض الخاص بمشروع بناء قاعة متعددة الاختصاصات بإعتمادات جملية بقيمة 2.5 م.د وذلك قبل موفى الشهر الجاري.

كما تم خلال الزيارة النظر في إمكانية بناء ملعب فرعي في المركب الرياضي خلال المخطط القادم لتخفيف الضغط عن الملعب. كما أذنت أيضا بتوفير المعدّات والتجهيزات الرياضية الضرورية لقاعة الملاكمة بالمركب الرياضي بماطر.

 لدى زيارتها إلى عوسجة وأوتيك:

- 130 ألف دينار إضافية لمشروع المركب الرياضي والترفيهي بعوسجة

- دعم دار الشباب بالتجهيزات

- التعجيل بانطلاق أشغال إنارة ملعب اوتيك الجديدة وانجاز ملعب بلدي.

في ختام زيارتها الميدانية الى ولاية بنزرت أذنت كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة والادماج المهني السيدة سهام العيادي خلال معاينتها للملعب البلدي بعوسجة بتوفير اعتمادات إضافية تقدر بـ 130 ألف دينار لاستكمال انجاز مشروع المركب الرياضي والترفيهي والذي يضم قاعة رياضية مغطاة وملعبي كرة اليد والسلة وملعبين لكرة القدم المصغرة. كما تعهدت بتوفير التجهيزات اللازمة لدار الشباب عوسجة.

من جهته تعهد والي بنزرت بالانطلاق في أشغال إنارة ملعب اوتيك الجديدة وتوفير شبكة للملعب خلال نهاية الشهر الجاري، وتمت دعوة البلدية لتوفير قطعة ارض لإنجاز ملعب بلدي والانطلاق في الدراسات في ظل توفر الاعتمادات المرصودة من الوزارة والمقدرة بـ1.7 مليون دينار، كما تم التعهد بإنارة ملعب كرة القدم المصغرة بمنطقة الحويض وتوفير الشباك له.

لدى زيارتها إلى منزل بورقيبة وتينجة، كاتبة الدولة تقرّ جملة من الإجراءات:

-  تعشيب ملعب عزيز جاب الله اصطناعيا مع توفير اعتماد إضافي ب 300 ألف دينار

-  فض إشكال المضمار بالتنسيق مع أملاك الدولة

-  إنارة ملعب تنيجة ب300 ألف دينار وتجهيز دار الشباب

تحوّلت كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني إلى المركب الرياضي عزيز جاب الله بمنزل بورقيبة حيث تمّ الاتفاق على تعشيبه اصطناعيا على أن يتم مدّ الوزارة من قبل بلدية منزل بورقيبة بموافقتها على التعشيب الإصطناعي من الجيل الخامس مع تكفّل الوزارة بتخصيص اعتمادات إضافية لذلك بقيمة 300 ألف دينار.

وعاينت السيدة سهام العيّادي مضمار ألعاب القوى وهو مشروع معطّل حيث تعهّدت بالتنسيق مع وزيرة أملاك الدولة من أجل عقد جلسة في الغرض تضمّ كل الأطراف المعنية لفضّ هذا الإشكال.

كما اطلعت بالمناسبة على بيانات تخصّ بناء مركز الاصطياف والتخييم بقنقلة بكلفة 2 مليون دينار مموّل من قبل برنامج التنمية المندمجة وتعهدت كاتبة الدولة بالتنسيق مع السلط الجهوية للإسراع بنشر طلب العروض قبل نهاية السنة الجارية 2020.

ولدى زيارتها إلى الملعب البلدي بتينجة، الذي شهد الانتهاء من تعشيبه وبناء حجرات الملابس

بكلفة 1 مليون دينار والذي سينطلق إعادة بناء السياج الخارجي بكلفة 320 ألف دينار وهو بصدد إتمام إجراءات الصفقة مع المقاول، أكدت كاتبة الدولة حرصها على الاستجابة لطلب إنارة الملعب باعتمادات بقيمة 300 ألف دينار قصد حسن استغلاله وتوظيفه.

كما شملت الزيارة الاطلاع على مختلف مكوّنات وفضاءات دار الشباب بتينجة حيث تمّ الإتفاق على توفير التجهيزات المطلوبة والضرورية لنادي الإعلامية قصد استغلاله من قبل شباب المنطقة في أقرب الآجال.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.