في اطار تنفيذ برامج تونس عاصمة الشباب العربي 2019، أشرف وزير الشباب والرياضة والادماج المهني السيد كمال دقيش صباح اليوم السبت 19 ديسمبر 2020 ، على افتتاح فعاليات "الملتقى العربي عن بعد للفنون و العمل التطوعي "بحضور الوزير المفوض ومدير إدارة الشباب والرياضة ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب السيد عبد المنعم الشاعري، ورئيس الاتحاد العربي للتطوع السيد حسن محمد بوهزاع ، بمبادرة من المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بجندوبة.

وفي كلمته التي القاها بالمناسبة، أكد الوزير على أهمية العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات والمشاكل الراهنة وعلى دور الشباب باعتباره قوة فاعلة في بناء الوطن.

كما أشار السيد كمال دقيش الى قيمة العمل التطوعي الذي يلعب دورا محوريا في رقي الشعوب وتحقيق التنمية الشاملة و المستدامة.

وفي ختام كلمته، توجه الوزير بالشكر لكل المتطوعين من الشباب العربي الذين اصطفوا بقوة وبشكل عفوي لمد يد المساعدة لدولهم وشعوبهم.

وتضمن برنامج هذا الملتقى الذي تشارك فيه 14 دولة عربية ، مداخلات وعرض تجارب شبابية في العمل التطوعي والتي كانت فرصة لتبادل الأراء وتقديم مقترحات لتطوير هذا المجال في الوطن العربي.

وتولت كاتبة الدولة للشباب والرياضة والادماج المهني السيدة سهام عيادي اختتام الملتقى العربي عن بعد للفنون والعمل التطوعي مؤكدة على أهمية الشراكة مع هياكل ومنظمات المجتمع المدني في دعم البرامج المهتمة بالعمل التطوعي وتحفيز الشبان على الاختراع والابتكار لدعم المجهود الوطني في تطويق الوباء،

وفي ختام كلمتها ، توجهت كاتبة الدولة بالشكر لكل المشاركين على ما قدموه من مساهمات لبلدانهم وشعوبهم مع الحرص على مزيد العمل على مأسسة العمل التطوعي وضمان حقوق المتطوعين وتشجيعهم من أجل مزيد العطاء والتماسك داخل المجتمع.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.