أدت يوم الاربعاء 17 مارس 2021 وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي زيارة ميدانية الى ولاية منوبة استهلتها بالاشراف على اشغال مجلس جهوي للشباب والرياضة عقد بمقر الولاية بحضور والي الجهة السيد محمد شيخ روحه وعدد من اعضاء مجلس النواب

والمندوبة الجهوية للشباب والرياضة السيدة نوال بوجناح والاطارات الجهوية والمحلية وممثلي المجتمع المدني واطارات الوزارة.

ومثّل تشخيص واقع قطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية بالجهة وحلحلة الاشكاليات العالقة التي حالت دون تقدم انجاز عدد من المشاريع المبرمجة والاعلان عن جملة من الاجراءات لفائدة القطاع، إحدى أبرز محاور المجلس الجهوي الذي تم التطرق خلاله الى:

وضعية مركز التربصات والاصطياف الحبيبية بالجديدة الذي سيقع النظر في مقترح تحويله الى مركز شبابي ايكولوجي باعتمادات جملية تقدر بحوالي 12 مليون دينار بعد ان تم تخصيص قطعة الارض للوزارة خلال شهر سبتمبر 2020.

وستتعهد كل الاطراف الجهوية والمحلية بالانطلاق في مرحلة اولى بأشغال النظافة وتهذيب الفضاء وترميمه لحمايته من كل اشكال الاعتداء للمحافظة على هذا المعلم التاريخي المميز.

وضعية المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر سعيد

وضعية المنشات الشبابية والرياضية بمختلف معتمديات الجهة.

نقص الموارد البشرية لاسيما منها اعوان الحراسة والتجهيزات الرياضية بعدد من المؤسسات الشبابية والرياضية.

دعم الجمعيات الرياضية

وأكدت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة ضرورة اعطاء الاولوية لاستكمال تهئية وانجاز المشاريع الشبابية والرياضية المعطلة والبالغ قيمة اعتماداتها 17 مليون دينار من اجمالي 51 مليون دينار لولاية منوبة وفضّ الاشكاليات العالقة قبل المشاريع المحدثة.

وشدّدت على ان مثل هذه المجالس الجهوية تعدّ فرصة لايجاد حلول عملية وتفعيل المقترحات والمرور الى مرحلة الانجاز الفعلي بالشراكة بين السلطة المركزية وكل الاطراف الجهوية والمحلية المتدخلة للنهوض بقطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية بولاية منوبة.

و اكدت السيدة سهام العيادي ان الاسترتيجية الجديدة للوزارة للنهوض بقطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية وبرمجة انجاز المشاريع المحدثة بمختلف الجهات تنبني وفق مقاربة علمية ودراسات منجزة بالتعاون مع المرصدين الوطنيين للشباب والرياضة.

كما أشارت إلى اهمية تطوير قطاع الشباب والخروج من الصورة النمطية للمؤسسات الشبابية والعمل على تحويلها الى فضاءات متطورة تستجيب لتطلعات شباب اليوم واستثمار طاقاته الابداعية المتميزة

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.