خلال استقبالها لسفير جمهورية الصين الشعبية بتونس: تأكيد على استعداد الصين لمزيد دعم بلادنا في قطاعي الشباب والرياضة

مثّل دعم علاقات التعاون الثنائي التونسي الصيني وتعزيز علاقات الشراكة بين البلدين في مجالي الشباب والرياضة محور استقبال وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي صباح يوم الاثنين 22 مارس 2021 لسفير جمهورية الصين الشعبية بتونس السيد Zhang Jianguo.

وتمّ خلال اللقاء، التطرق الى عدد من المشاريع المشتركة على غرار انجاز مشروع المركب الثقافي والرياضي للشباب ببن عروس الذي انطلقت أشغاله خلال شهر جانفي 2019 ضمن اتفاقية شراكة تم ابرامها خلال شهر جويلية 2016 بين الجانبين التونسي والصيني ومن المنتظر أن يتم استلامه خلال شهر ديسمبر 2021 إضافة الى مشروع ملعب لكرة القدم حيث سيتم تنظيم زيارة مشتركة في اقرب الآجال لتدشين الملعب.

وثمّنت السيدة سهام العيادي بالمناسبة علاقات التعاون المشتركة بين البلدين وتطوّرها في كل المجالات لاسيما منها الشبابي والرياضي، داعية الى مزيد العمل على تعزيزها خاصة في مجال تطوير البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية لتشمل مثل هذه المشاريع الهامة عديد الجهات.

من جهته عبّر سفير جمهورية الصين الشعبية عن استعداد بلاده لمزيد دعم التعاون المشترك لا فقط على مستوى البنية التحتية بل كذلك على مستوى التجهيزات وتنظيم التظاهرات الشبابية والرياضية كما أكد على استعداد الصين الشعبية على دعم جهود تونس في مكافحة جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح للرياضيين المؤهلين للمشاركة في الألعاب الأولمبية طوكيو(+1) 2020، مشيدا بالمستوى المتميز للرياضيين التونسيين ومشاركاتهم المشرفة في عديد الاختصاصات الرياضية على المستوى العالمي.

وحضر اللقاء كلّ من السيدة أميرة الزناتي المكلفة بتسيير الديوان ومدير التعاون الدولي والعلاقات الخارجية السيد فاروق المدب ومدير البناءات والتجهيز السيد الحبيب بوقرّة.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.