حرصا على التعجيل بوضع المؤسّسات الشبابية المُحدثة والتي شملتها مؤخّرا أشغال تهيئة، حيّز الإستغلال الفعلي والإستفادة منها من خلال تدارس جلّ نقائصها، اللوجستية والبشرية والعمل على توفيرها،

انعقدت اليوم الخميس جلسة عمل جمعت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي بالسيد عبد الخالق الزاهي المكلف بتسيير الإدارة العامة للشباب و السيد عبد المنعم الشعافي المدير العام للمصالح المشتركة.

 وتناولت الجلسة وضعيات دور الشباب ومراكز الإقامة والإصطياف بكل من ولايات أريانة وباجة ومنوبة ونابل والقصرين والمهدية وتطاوين وتوزر وقابس ومدنين، وأهم نقائصها والتدخلات صلبها:

ولاية أريانة:
دار الشباب رواد: تمّ تخصيص اعتماد إضافي لاستكمال تجهيزها بعد انتهاء أشغال بنائها وهي في وضعية عدم استغلال لعدم توفر الاطار العمالي.

ولاية القصرين:

مركز الاقامة بدار الشباب حيدرة: انتهت أشغال مركز الاقامة وانطلقت أشغال الهندسة المدنية لمركز الإعاشة من مطبخ ومطعم كما تمّ توفير اعتمادات اضافية لاستكمال تجهيز المؤسسة مع النظر في إمكانية تغطية النقص في الإطار العمّالي.

مركز الإقامة بدار الشباب سبيطلة: تم تجهيز مركز الإقامة في إنتظار ربطه بشبكة الكهرباء وتم رصد إعتمادات اضافية لإتمام تجهيزه والنظر في امكانية تغطية النقص في الإطار العمالي.

المهدية:

دار الشباب المهدية: تم اصدار قرار فتح المؤسسة بعد انتهاء اشغال إعادة البناء كما تم توفير إعتماد اضافي لاستكمال تجهيزها.

باجة:

المركب الشبابي مجاز الباب: انتهت أشغال احداثه في انتظار اصدار قرار الفتح كما تم رصد اعتماد اضافي لتجهيزها.

نادي الشباب الطويلة: انتهت أشغال احداثها في انتظار استكمال انجاز قرار الفتح كما رصدت لها اعتمادات اضافية للتجهيز.

تطاوين:

مركز التخييم والاصطياف الدويرات: البناية جاهزة في انتظار اصدار قرار الفتح وتوفير اطار عمالي في اختصاص المطبخ كما رصدت لها اعتمادات اضافية لاستكمال تجهيزها.

توزر:

مركز استقبال وسياحة الشباب ميداس: تم اصدار قرار الفتح بعد انتهاء أشغال احداث القسط الجديد كما خصّصت لها اعتمادات اضافية لاستكمال التجهيز.

-مركز الاقامة بدار الشباب تمغزة: البناية انتهت أشغال احداث القسط الجديد في انتظار صدور قرار الفتح كما خُصّصت لها اعتمادات اضافية لاستكمال تجهيزها.

قابس:

مركز الاصطياف والتخييم شالة: تمّ الانتهاء من أشغال إعادة البناء واصدار قرار الفتح وتخصيص اعتماد إضافي لاستكمال تجهيزه، والنظر في امكانية تغطية النقص في الإطار العمّالي.

مركز التخييم والاصطياف الزارات: تمّ الانتهاء من أشغال إعادة التهيئة في انتظار اصدار قرار الفتح واستكمال تجهيزه بعد رصد إعتمادات اضافية.

مدنين:

مركز الاصطياف والتخييم حسي جربة: تمّ الانتهاء من أشغال البناء في انتظار اصدار قرار الفتح واستكمال تجهيزه بعد رصد اعتمادات اضافية.

منوبة:

المركب الشبابي منوبة : تم اصدار قرار الفتح بعد انتهاء أشغال البناء كما خُصّص له اعتماد إضافي لإستكمال تجهيزه.

نابل:

مركز استقبال وسياحة الشباب بمنزل تميم: تم اصدار قرار الفتح بعد انتهاء أشغال البناء كما حُوّلت له إعتمادات إضافية قدرها 65 أ.د لدعمه بتجهيزات إضافية.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.