في إطار دعم رواد الأعمال الشبان والتشجيع على الاستثمار في تطوير مهارات الناشئة في مجال ريادة الأعمال والمشاريع ذات البصمة الاجتماعية والاقتصادية الفاعلة ،تولى وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش مساء اليوم الأربعاء 29 جوان الإشراف على افتتاح النسخة الثالثة عشر للمعرض الوطني لريادة الأعمال الاجتماعية "إيناكتوس Enactus تونس " بإحدى نزل العاصمة وذلك بحضور رئيس بعثة سفارة ألمانيا بتونس السيد George Felsheim  ورئيس ديوان الوزارة السيد شكري بن حسن و رئيسة والمديرة التنفيذية لمنظمة "ايناكتوس تونس"  السيدة خولة خديمي بوسامة.

كما تولى السيد كمال دقيش الاطلاع على عدد من المشاريع الشبابية المعروضة للغرض. وأشار السيد كمال دقيش خلال كلمة ألقاها بالمناسبة إلى حرص سلطة الإشراف وفتحها أبوابها وأبواب مؤسساتها الشبابية لتشريك الشباب في رسم و اتخاذ القرار وفق تطلعاته معتبرا الشباب محرك المجتمع وعنصر فاعل في العجلة الاقتصادية وطنيا وعالميا وبدونه لا يمكن تحقيق التقدم والتنمية المستدامة خاصة في ظلّ التحديات الراهنة ومؤكدا على المراهنة على الاستثمار في أفكار ومواهب الشباب لتحقيق التغيير الايجابي .

وشارك في هذه التظاهرة الشبابية أكثر من 1200 شاب وشابة  و ما يقارب 200 من قادة الأعمال الشبان وتضمن هذا الاحتفال تقديم مشاريع وقصص نجاح عدد الشباب المؤثر صانعي التغيير. وتم خلال هذه النسخة تأهيل 20 مشروع شبابي وسيحظى افضل مشروع بتمثيل تونس في كأس العالم Enactus الذي ستحتضنه بورتوريكو في شهر اكتو ير 2022. والجدير بالذكر ان Enactus Tunisia هي منظمة تهتم وتطور ريادة الأعمال الشبابية في المجال الاجتماعي و تعمل على حشد قادة الأعمال من طلاب وشبان بهدف استخدام القوة الإيجابية لريادة الأعمال لتحقيق التنمية المستدامة والعادلة وهي تابعة لشبكة Enactus  العالمية المتواجدة ب36 دولة حول العالم.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.