وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش يعاين بمعية سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس السيد Zhang Jianguo  ووالـي بن عروس السيد عـز الـدين شلبـي مختلف مكونات مشروع المركب الثقافي والرياضي للشباب ببن عروس المنتهية أشغاله بتكلفة جملية قدرت ب104م.دينار على مساحة 4.5 هكتار.

 

إنطلاق إجراءات القبول الوقتي للمشروع المركب الثقافي والرياضي بين عروس في إنتظار تعيين موعد تسليمه إلى الجانب التونسي إثر رفع التحفظات.

أدى وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش مرفوقا بسعادة سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس السيد Zhang Jianguo  ووالـي بن عروس السيد عـز الـدين شلبـي زيارة ميدانية لمشروع المركب الثقافي والرياضي بين عروس المنجز في إطار اتفاقية شراكة بين الجانبين التونسي والصيني وبتمويل من الجانب الصيني. حيث تمت معاينة مختلف مكوناته من فضاءات خارجية تضم:

 -  ملاعب رياضية لكرة القدم والسلة وكرة اليد والتنس وفضاء تزلج وفضاءات مغطاة تضم:

  - مبنى اداري - مسبح مغطى - قاعة عرض تتسع لـ500  مقعد

 -  قاعة سينما -قاعات متعددة الوظائف -قاعة بولينغ وترفيه الاولى من نوعها صلب المركبات الشبابية التونسية

  - مكتبة متعددة الوسائط -فضاء للإقامة بطاقة استيعاب تفوق الـ100 سرير وهو ما يجعل المركب قادرا على استضافة معسكرات شبابية ورياضية دولية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالمناسبة بجودة معايير إنجاز المشروع على جميع المستويات وخاصة السلامة وإعتبره ثاني أضخم المشاريع الشبابية والرياضية الرائدة وسيمثل نقطة جذب نوعية تضاف للمشهد الجغرافي بالجهة ومكسبا للشباب التونسي

من جهته اكد سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس السيد Zhang Jianguo  إستعداد بلاده للمضي قدما في مشاريع القرب في إطار الشراكة التونسية وسيتم تدارس إمكانية تهيئة مشروع سياحي محاذي للموقع الأثري مع الاطراف الحكومية ذات العلاقة.

كما تم خلال جلسة عمل إنعقدت بالمناسبة بمقر ولاية بن عروس بحضور عدد من الإطارات الجهوية والمحلية والأمنية وإطارات الوزارة إقتراح مشروع لإنعاش المنطقة إقتصاديا على عقار محاذ للمركب.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.