تشجيعاً للمبادرات الشبابية ودعما للباعثين الشبان من أصحاب الشهائد العليا وتحفيزا لهم على الإستثمار وبعث مشاريع خاصة برؤية ابداعية وافكار متجددة، تحول وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش صباح اليوم الجمعة 07 اكتوبر 2022 إلى منطقة السنايسيّة من معتمدية تستور بولاية باجة في زيارة دعم وتشجيع لمشروع "حوش نعمة" للباعثة الشابة إيمان الدريدي إحدى خريجات المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي ببئر الباي وذلك بحضور رئيس ديوان الوزارة السيد شكري بن حسن وعدد من الإطارات المحلية والجهوية .

 

ويتمثل هذا المشروع في فضاء ترفيهي للأطفال والشباب ذو ابعاد شبابية رياضية وسياحية إيكولوجية وإقتصادية تنموية.

وأكد وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش حرص سلطة الإشراف على تشجيع باعثي المشاريع وإطلاق العنان للأفكار الشبابية المبدعة التي يتم بلورتها في مشاريع تنموية تراعي بالأساس خصوصية كل جهة وحاجياتها، لتكون قادرة على الاستمرارية وتوفير مصدر إستثمار للشباب العاطل عن العمل لاسيما خريجي قطاعي الشباب والرياضة.

واكد وزير الشباب والرياضة على توفر المناخ الملائم للاستثمار من خلال التسهيلات التي تشجّع الشبان على المبادرة الخاصّة بالتعاون مع هياكل المساندة والدعم من الأطراف الحكومية المعنية والمانحين الدوليين التي توفر الإحاطة والمرافقة والتمويل مشيراً إلى وجود عديد البرامج التي أعدت في الغرض على غرار برنامج دعم الشبابEU4YOUTH الممول من طرف مفوضية الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا .

كما تولى السيد كمال دقيش بالمناسبة الإطلاع على عينات من المنتوجات الحرفية والصناعات اليدوية بالفضاء لعدد من شابات الجهة. كما استمع إلى مشاغل عدد من الشابات من خريجات المعاهد العليا للرياضة اللاتي تنشطن بصفة طوعية صلب دور المسنين بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للشباب والرياضة.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.