وزير الشباب والرياضة يطلع على أبرز مشاغل رياضيي المصارعة ويؤكد مواصلة دعم سلطة الإشراف لهم على جميع المستويات وإيلاءهم العناية الضرورية لمزيد إعلاء الراية الوطنية.

 

خلال جلسة عمل خُصصت يوم الإثنين 23جانفي 2023 للاطلاع على حصاد المصارعة التونسية في منصات التتويج العالمية على غرار بطولة العالم للأواسط والوسطيات بلغاريا 2022، وبطولة العالم كبريات إسبانيا لأقل من 23 سنة التي توجت خلالها البطلتين خديجة الجلاصي وزن 65كغ وسارة الحامدي وزن 50كغ بالميداليتين البرونزيتينإضافة إلى الاستحقاقات الرياضية المُقبلة بما في ذلك بطولة إفريقيا تونس 2023 ومسار التصفيات المؤهلة لألعاب باريس 2024،

وأكد وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش مواصلة سلطة الإشراف إيلاء رياضيي النخبة عموما الأهمية والعناية الضروريتين ودعم رياضيي المصارعة لمزيد الارتقاء بهذه الرياضة وإعلاء الراية الوطنية في المحافل الدولية مشيراً إلى أهمية الإعداد النفسي في الوحدة التدريبية للرياضيين.

كما أنصت السيد كمال دقيش بالمناسبة إلى أبرز مشاغل البطلتين خديجة الجلاصي وسارة الحامدي والنقائص على المستوى الاجتماعي واللوجستي من تربصات وقاعة تمارين.

ومثل اللقاء مناسبة تولى خلالها تسليم منح تشجيعية للبطلتين.

وحضر اللقاء المدير العام للرياضة السيد ماهر مريح ومدير رياضة النخبة السيد احسان الزوق ورئيس الجامعة التونسية للمصارعة السيد حسين الخرازي والمدير الفني السيد سيف الدين السويبقي.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.