أشرف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش بمعية وزير الصحة السيد علي المرابط ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ السيدة آمال بلحاج موسى وبحضور عدد من السفراء على حفل تدشين المعرض الوثائقي "الديوان الوطني للاسرة والعمران البشري ..

.ومسيرة نصف قرن" الذي انتظم صباح يوم الخميس 18 ماي 2023 بقاعة الاخبار بالعاصمة احتفاء بمرور خمسين سنة على احداثه تحت شعار "بحقوقكم الإنجابية ملتزمين وفي خدمتكم مواصلين".

واطلع الوزراء بالمناسبة عبر وسائل رقمية ومدعمات مطبوعة وسمعية بصرية على أهم المحطات التاريخية والمراحل التي مرّ بها الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وتطور البرامج والمقاربات الطبية والتثقيفية والتوعوية، التي اعتمدها على امتداد خمسة عقود منذ انبعاثه سنة 1973 كطرف فاعل في السياسة السكانية للبلاد وفي تحسين جودة الحياة للنساء والشباب والإحاطة بهم وتوجيههم عبر شبكة من المراكز الصحية القارة والمتنقلة بكامل ولايات الجمهورية.

كما تحول وزراء الشباب والرياضة والصحة والمرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ إلى شارع الحبيب بورقيبة، حيث واكبوا جملة من الأنشطة الشبابية والخدمات الطبية والتثقيفية الموجهة للعموم، حول مختلف مكونات التنظيم العائلي والصحة الإنجابية التي أمنتها فرق من الديوان عبر مصحة متنقلة.

وسيمثل هذا الفضاء الذي سيكون مفتوحا للعموم أيام 18 و19 و20 ماي الجاري مناسبة لإبراز التحديات المطروحة في مجالي السكان والتنمية.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.