استقبل وزير الشباب والرياضة والادماج المهني السيد كمال دقيش يوم الجمعة 11 ديسمبر 2020 سفير جمهورية مصر العربية الجديد بتونس السيد إيهاب فهمي مرفوقا بالسكرتير الأول بالسفارة المصرية السيد حازم غيث.

ومثل اللقاء، الذي حضره كل من رئيس الديوان السيد شكري بن حسن ومدير مكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية السيد فاروق المؤدب، مناسبة لبحث سبل مزيد دعم وتطوير العلاقات الثنائية التونسية المصرية في مجالات الشباب والرياضة والادماج المهني حيث تم الاتفاق على عقد اللجنة الفنية المشتركة بين البلدين في مجالي الشباب والرياضة في أقرب الآجال والتوقيع بهذه المناسبة على برنامج التعاون لسنتي 2021 و2022.

وأعرب وزير الشباب والرياضة والادماج المهني السيد كمال دقيش خلال اللقاء عن عمق علاقات التعاون والايخاء المتجذرة بين البلدين الشقيقين داعيا الى مزيد توسيع علاقات الشراكة وتبادل الخبرات فيما بينها.

وقدم الوزير بالمناسبة استراتيجية عمل الوزارة في المجال الشبابي الذي يقوم على دعم وتطوير دور الجيل الثاني من المؤسسات الشبابية لتكون فضاء داعما للمبادرة الخاصة ومركزا لتوحيد الإجراءات الإدارية لتشجيع الشباب على بعث المشاريع وتحقيق التمكين الاقتصادي والإدماج الاجتماعي إضافة الى أهمية برنامج الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي سيمثل قاطرة نحو خلق فرص جديدة للتشغيل لفائدة الشباب وتحقيق التنمية الاقتصادية مؤكدا انفتاح تونس على كل الدول لاسيما منها العربية والمنظمات الدولية لخلق فرص للتشغيل والادماج المهني لخريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية والتنشيط الشبابي المعطلين عن العمل بصفة خاصة.

من جهته أكد سعادة السفير المصري حرصه على مزيد دعم وتطوير العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين وفتح آفاق أرحب لمزيد تعزيز أُطُر التعاون بينها منوّها بدور الرياضة في مزيد تحقيق التقارب والتآخي بين الشعوب.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.