أشرفت وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي يوم الثلاثاء 20 أفريل 2021 على جلسة عمل جمعتها بأعضاء المكتب الجامعي للجامعة التونسية لكرة الطاولة برئاسة السيد لطفي قرفال

خُصصت للاطلاع على واقع رياضة كرة الطاولة وتدارس سُبل مزيد تطويرها ونشرها والحلول المتاحة لتدارك أبرز نقائصه، إضافة الى أهم الاستحقاقات الرياضية المقبلة.

حيث تم خلال الجلسة التي حضرها أيضا المديرين العامين للرياضة والشباب السادة مكرم شوشان وعبد الخالق الزاهي ومدير الحي الوطني الرياضي السيد طارق الفرجاوي ومدير النخبة السيد سامي القصيري ومديري البناءات والتجهيز والتخطيط والتقييم السادة حبيب بوقرة ومفيدة بن كعبية اضافة الى عدد من الاطارات السامية للوزارة التطرق الى النقاط التالية:

أبرز استعدادات الجامعة لتنظيم الدورة الدولية لمنافسات النجوم صنف شبان في تنس الطاولة لأقل من 15 و19 سنة التي ستدور فعالياتها في الفترة الممتدة بين 26 و30 ماي المقبل بمشاركة 128 لاعب بما في ذلك التنسيق مع وزارة الصحة لتطبيق اجراءات البروتكول الصحي

امكانية مراجعة الميزانية المسندة من قبل سلطة الاشراف للجامعة التونسية لكرة الطاولة

توفير قاعة منافسات لاختصاص كرة الطاولة تستجيب للمواصفات وتبادل الآراء حول مقترح توسعة قاعة كرة الطاولة بحي الشباب.

امكانية توفير تجهيزات رياضية ولوجستية.

اعادة النظر في المنشور عدد 29 حول استغلال قاعات دور الشباب من طرف اندية الاختصاص ومناقشة مقترح تنظيم استغلال فضاءات دور الشباب لممارسة رياضة تنس الطاولة في إطار اتفاقية مبرمة بين الأطراف المعنية.

تدارس امكانية توفير مركز اقامة شباب لاستغلاله وفق الشغور خلال فترة تربصات منتخبات كرة الطاولة على غرار الاصطياف بمنزل تميم.

تدارس مقترح بعث مدرسة فدرالية للعبة.

امكانية انتداب مدرب أجنبي في إطار التعاون الدولي.

وضعية عدد من رياضي النخبة في اختصاص تنس الطاولة

هذا وتم الاتفاق على مايلي :

عقد جلسة عمل مع الأطراف المعنية لإعادة مراجعة ميزانية الجامعات بناءا على معطيات ومقاييس موضوعية .

النظر في امكانية توفير مدربين أجانب بأجور معقولة بالتنسيق مع الوكالات الفنية .

عقد جلسة عمل مع الادارة العامة للشباب لتدارس مقترح امضاء اتفاقية مع الجامعة حول استغلال فضاءات دور الشباب لتطوير رياضة تنس الطاولة.

امكانية برمجة دورات تنافسية في اللعبة في منزل تميم والعروسة من ولاية سليانة في اطار اللامركزية.

إعداد قائمة في المستلزمات اللوجستية المُستوجبة لتوفيرها حسب الإمكانيات

إعداد بطاقة فنية لتطور الجمعية المنخرطة والمجازين في إختصاص تنس الطاولة والتوزيع الجغرافي للجمعيات الرياضية في ربوع الجمهورية في العشرية الأخيرة من 2010 إلى 2020 مع إحصاء لدور الشباب التي تضم نوادي في اللعبة ومسح لمدى إقبال الشباب عليها.

ضرورة تعيين مدير فني صلب الجامعة التونسية لكرة الطاولة

برمجة جلسة عمل ثانية لمتابعة مخرجات الجلسة والمعطيات المطلوبة لوضع خطة واستراتيجية وطنية لإعادة اشعاع لعبة تنس الطاولة .

هذا وأكدت الوزيرة في أعقاب الجلسة حرص سلطة الإشراف على ضمان تواصل نشاط كل الإختصاصات الرياضية في ظل الوضع الراهن وبما في ذلك اختصاص كرة الطاولة ومزيد تدعيمه و نشره وضمان اشعاعه خاصة في الجهات التي تعزز المنتخبات الوطنية في اللعبة على غرار منزل تميم والعروسة وبنزرت.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.