في إطار الإرتقاء بأداء الإدارة العامة للرياضة وتطوير نشاطها وتحفيز العاملين فيها بإعتبارها إدارة استشرافية وهمزة وصل وترابط وتنسيق أساسية بين سلطة الإشراف وقطاع الرياضة بمختلف هياكله وفق ما تقتضيه متطلّبات عصر الرقمنة،

أشرفت وزيرة الشباب والرياضة والادإدماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي يوم الثلاثاء 18 ماي الجاري على جلسة عمل جمعتها بمختلف أعوان وإطارات كلّ من الإدارة العامة للرياضة وإدارة التنظيم والأساليب والإعلامية بحضور المدير العام للرياضة مكرم شوشان ومدير التنظيم والأساليب والإعلامية رضا العلاقي.

واستمعت السيدة سهام العيادي الى مختلف الإشكاليات والنقائص وأبرز تطلعات عملة وإطارات الإدارة العامة للرياضة. كما تمّ تبادل الآراء وتدارس جملة من المقترحات العملية لاحداث تغييرات فاعلة وناجعة صلب هذه الادارة بما يضمن:

مردودية فعلية لقطاع الرياضة ونخبته.

توزيع عادل ودقيق للمنح المسندة من الدولة لمختلف الإختصاصات الرياضية استنادا إلى معطيات ومعايير موضوعية على غرار عدد المجازين وعدد الجمعيات وأهم التظاهرات والمسابقات الرياضية الوطنية والدولية لكل اختصاص، إضافة إلى ضبط أهداف مستقبلية واضحة المعالم تخص المدى القريب والمتوسط والبعيد مع ضرورة تقييم للنتائج المحققة سابقا لمختلف الإختصاصات.

ضرورة أن تسترجع الوزارة دورها الطبيعي والريادي في التوجهات الوطنية لقطاع الرياضة، وعدم الاقتصار على أن تكون فقط مجرد جهة مسندة للمنح، وخاصة في ظل تواجد العديد من الجامعات التي تفوق المنح المسندة لها من الوزارة نسبة 90 % من مواردها.

ضرورة متابعة حسن التصرف في موارد الهياكل الرياضية حسب الأهداف المرسومة وخاصة منها الموارد المتأتّية من الوزارة.

الإستجابة لمتطلبات وحاجيات العمل صلب قطاع الرياضة في الوقت الراهن بما يتوافق مع نقائص هذه الادارة المعنية.

حسن التصرف في توظيف الموارد البشرية مع ضمان حقوقهم المهنية.

تطوير أداء وتحسين مهام مصالح والوحدات المتفرعة عن الادارة العامة للرياضة بكل جوانبها الفنية والتقنية والمالية والاستراتيجية والقانونية عبر توفير التكوين المستمر الضروري لأعوانها وإطاراتها.

توفير المستلزمات اللوجستية الضرورية.

حسن توزيع ميزانية الادارة المعنية وفق قواعد التصرف حسب الاهداف المضبوطة مع ضمان تكريس مبادئ الحوكمة الرشيدة داخل المؤسسة.

إعتماد استراتيجية الادارة الذكية استنادا الى التكنولوجيات الرّقميّة في الخدمات الإداريّة وفق مشروع عمل أعدته إدارة التنظيم والاساليب والاعلامية وذلك بما يضمن تكريس الشّفافيّة والانتقال نحو إدارة متشابكة تتيح التعامل البيني والتبادل الإلكتروني المبسط بين مختلف الهياكل الراجعة لها بالنظر من جامعات وجمعيات رياضية.

العمل على ازالة القيود الادارية والروتينية التي تحدّ من الإنتاجية وتعيق حركة التفاعل بين المتغيرات المرتبطة بهذه الإدارة.

تعزيز الادارة بأخصائيين واطارات فنية لتحقيق التكامل الضروري بين مختلف مصالحها خاصة منها المعنية بعقود أهداف رياضيي النخبة.

مواصلة العمل على مشروع اعادة التنظيم الهيكلي للادارة العامة للرياضة المُستند الى رُؤية تطويرية لمعايير أداء ومهام مختلف الادارات الفرعية ومصالح هذه الادارة العامة والنُظم والأساليب المعتمدة المتوافقة مع الأهداف المقررة لاستراتيجية الوزارة.

وأكدت السيدة سهام العيادي في أعقاب هذا الاجتماع أن الأداء التعاوني التشاركي المتكامل ودعم قنوات التواصل والاتصال بين مختلف أجزاء ومصالح مختلف الإدارات بما يضمن تأمين تدفق المعلومات فيما بينها بدرجات متناسبة ومتناسقة مع متطلبات العمل، يُعدّ من ركائز نجاح قطاعات الشباب والرياضة والإدماج المهني لا سيما الرياضة

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.