في اطار مزيد دعم الشراكة القائمة بين وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني والجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات ومواصلة لتنفيذ البرنامج الوطني "الشباب سفراء السلامة على الطرقات" الذي تم الإعلان عليه خلال افتتاح المؤتمر العالمي الثالث عشر للمنظمة الدولية للوقاية من حوادث الطرقات

بهدف تكوين الشباب ونشر الثقافة المرورية لديهم وحمايتهم من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر ضمانا لحقهم في الحياة، انعقدت مساء يوم الثلاثاء 21 جوان 2021 جلسة عمل جمعت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي بأعضاء المكتب التنفيذي للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات برئاسة السيد عفيف الفريقي وعدد من الشباب ممثلي اكاديمية الشباب سفراء السلامة على الطرقات بأريانة .

وقد تم خلال الجلسة التي حضرها المدير العام للمرصد الوطني للشباب السيد فؤاد العوني وعدد من إطارات الوزارة:

تقديم عرض لأهم الأنشطة الميدانية الموجهة للشباب سفراء السلامة على الطرقات التي تضمنت تظاهرات تنشيطية وحملات توعوية وتحسيسية لترسيخ الثقافة المرورية لدى الشباب بمختلف جهات الجمهورية.

تقديم لمحة عن البرنامج الوطني لأكاديمية الشباب سفراء السلامة على الطرقات خلال السداسية الثانية لسنة 2021 بعدد من المؤسسات الشبابية والتربوية والمعابر الحدودية من بينها الاكاديمية الفرنكفونية للشباب نشطاء السلامة على الطرقات خلال شهر أكتوبر والدورة التأسيسية للمنتدى التونسي الليبي للسلامة على الطرقات جويلية 2021 والأكاديمية الوطنية للشباب سفراء عل الطرقات بسوسة.

مناقشة عدد من المبادرات ومشاريع البرامج المشتركة لإنجازها وتفعيلها من اجل تحقيق بنود عقد العمل العالمي للأمم المتحدة للسلامة على الطرقات 2021-2030.

كما تم الاتفاق خلال الجلسة على إعادة تجديد الاتفاقية المبرمة بين الوزارة والجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات منذ 2016 ليتم على اثرها إعادة صياغة وبلورة مشروع أقطاب السلامة المرورية في دور الشباب بصفة تدريجية ليتم تعميمها في كل الجهات وتشريك اكبر عدد من رواد المؤسسات الشبابية في هذا البرنامج بهدف تنمية القدرات القيادية لدى الشباب ونشر الثقافة المرورية لديهم وخلق جيل جديد من المتطوعين.

وسيتم في ذات السياق توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات والمرصد الوطني للشباب يوم 01 جويلية الذي يتزامن مع انطلاق البرنامج الوطني "عطلة آمنة".

هذا وتولّى رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات السيد عفيف الفريقي بالمناسبة تسليم وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي درع الشباب سفراء السلامة على الطرقات.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.